;

معلومة لن يخبرك بها أحد: تناولي الزنك قبل البوتوكس

من المعروف أن فوائد الزنك متعددة، ولكن ما علاقة تناول الزنك بإجراء البوتوكس؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024 آخر تحديث: الجمعة، 06 سبتمبر 2024
معلومة لن يخبرك بها أحد: تناولي الزنك قبل البوتوكس

هل تبحثين عن طريقة بسيطة قد تجعل نتائج حقن البوتوكس تدوم لفترة أطول؟ اكتشفي سرًا جديدًا يتداوله الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي: تناول الزنك قبل وبعد جلسة البوتوكس، حيث يُقال إن الزنك يلعب دورًا في تحسين فعالية البوتوكس، مما قد يساعد في إطالة مدة تأثيره.

تناقل مستخدمو منصة تيك توك مقطعًا لممرضة الحقن آفا ليكلير وتمت مشاهدته أكثر من 1.3 مليون مرة: "تناول الزنك قبل خمسة أيام من العلاج وخمسة أيام بعده  سيزيد هذا من  عمر البوتوكس لديك".

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية ليندسي زوبريتسكي أيضًا أن تناول الزنك قبل حقن البوتوكس "يزيد من فعالية ومدة استمرار البوتوكس بنسبة 30٪".

إيف جيه رودني، طبيبة الأمراض الجلدية، أوضحت أن "جزيء البوتوكس يحتاج إلى الزنك لمساعدته على الارتباط بالأنسجة بشكل أكثر فعالية". وأضافت سيندي واسيف، أستاذة الأمراض الجلدية، أن الزنك قد يساعد في تحسين فعالية البوتوكس إذا كان يساعده على الارتباط بشكل أفضل.

معلومة لن يخبرك بها أحد: تناولي الزنك قبل البوتوكس

في دراسة تم نشرها في مجلة الأمراض الجلدية التجميلية (بالإنجليزية: Journal of Cosmetic Dermatologyوهي تجربة عشوائية أجريت عام 2012 أظهرت أن المشاركين الذين تناولوا مكملات الزنك شهدوا تأثيرات بوتوكس تدوم أطول بنسبة 30٪ مقارنة بالآخرين. لكن،تشير الدراسات إلى أن الفوائد المحتملة للزنك قد تكون غير مؤكدة، نظرًا لحجم الدراسة وعدد المشاركين المحدود الذي بلغ 77 مشاركًا فقط.

معلومة لن يخبرك بها أحد: تناولي الزنك قبل البوتوكس

في النهاية، يعتبر مكمل الزنك من المكملات المفيدة، ويمكن الحصول عليه من متاجر المكملات الغذائية الموثوقة أو من أقرب صيدلية إليك، ويمكنك تناوله بما أنك لست ممنوعًا عنه ولا يتعارض مع أدويتك اليومية، فإذا رغبتِ بإطالة عمر البوتوكس لديكِ، يُنصح باستشارة الطبيب والتأكد من سلامة تناول مكمل الزنك قبل البوتوكس وبعده، للحصول على النتائج المرجوة دون أي آثار غير مرغوب بها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!