فوائد الفول السوداني للرجال.. ماهي؟ وما هي مضاره؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024 | آخر تحديث: الأحد، 11 أغسطس 2024

فوائد الفول السوداني للرجال لدعم الصحة الجنسية من خلال غناه بحمض الأرجينين ومادة الريسفيراترول.

مقالات ذات صلة
فوائد زبدة الفول السوداني للجسم وأضرارها
الفول السوداني للحامل
أضرار الفول السوداني

الفول السوداني كمحصول نباتي زيتي يقدم لنا العديد من الفوائد الصحية المذهلة، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة مميزة من الفيتامينات والمعادن المهمة لأداء الوظائف الحيوية في أجسامنا.

نتناول في مقالنا التالي حقائق علمية عن القيمة الغذائية للفول السوداني وكم السعرات الحرارية الموجودة به، كما نتطرق للحديث عن فوائد الفول السوداني للرجال وتأثيره على الصحة الجنسية لهم، مع ذكر أضرار الفول السوداني على الرجال في بعض الأحيان.

انضم إلى قناة بابونج المجانية على الواتساب نصيحة صحية يومية للحصول على نصائح طبية متنوعة يومياً

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

السعرات الحرارية في الفول السوداني

في الحقيقة يحتوي الفول السوداني (بالإنجليزية: Peanuts) على سعرات حرارية عالية تصل إلى 567 سعراً حرارياً في 100 جرام فقط من الفول، كما أنه غنياً بالدهون الصحية غير المشبعة هذا بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة؛ وبالتالي فإن الفول السوداني هو مصدر هائل للطاقة، هذا وتقدر السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني بمقدار 180 سعراً حرارياً.

القيمة الغذائية للفول السوداني

تقدر قيمة العناصر الغذائية الموجودة في 100 جرام من الفول السوداني كالتالي:

  • السعرات الحرارية: 567.
  • الماء:6.5 %
  • البروتين: 25.8 غرام
  • الدهون:49.2
  • الألياف:8.5 غرام.
  • كربوهيدرات: 16.1 غرام.
  • السكر: 4.7 غرام.
  • الدهون مشبعة: 6.28 غرام.
  • الدهون أحادية غير مشبعة: 24.43 غرام.
  • الدهون متعددة غير مشبعة: 15.56 غرام.
  • أوميجا 6: 15.56 غرام.

فوائد الفول السوداني للرجال

الفول السوداني هو طعام رئيسي في بعض البلدان النامية، كما أنه من المقبلات والوجبات الخفيفة في بلاد أخرى، لكن في كل الأحوال هو نبات مغذي يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم وخصوصاً للرجال، فما هي فوائد الفول السوداني للرجل؟ هذا ما نتعرف عليه في الفقرة التالية: 

فوائد الفول السوداني لصحة القلب

من المعروف أن أمراض القلب من أكثر الأمراض المسببة للوفاة على مستوى العالم، كما يزيد انتشار أمراض القلب لدى الرجال عن النساء.

ولقد ثبت أن تناول الفول السوداني يقي القلب من الإصابة بالأمراض، حيث يحتوي الفول السوداني على الدهون المتعددة غير المشبعة مثل حمض اللينوليك؛ لذلك تكثر التوصيات بضرورة استبدال الدهون المشبعة (الضارة) في طعامك بزبدة الفول السوداني كمصدر للدهون الصحية التي تقي القلب من الإصابة بالأمراض.

وجدير بالذكر أيضاً أن تناول الفول السوداني على الأقل مرتين أسبوعيا هو كفيل برفع مستوى الكوليسترول النافع لديك (HDL)؛ وبالتالي فمن فوائد تناول زبدة الفول السوداني للرجال حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض.

فوائد الفول السوداني للرجال للجنس

  1. الفول السوداني مصدر مهم للحمض الأميني أرجينين، وأهمية هذا الحمض للرجال تكمن في كونه يتحول إلى أكسيد النيتريك وهي مادة تؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم بها في جميع أجزاء الجسم، ومنها بالطبع القضيب عند الرجل.
  2. يقدم الأرجينين في الفول السوداني فوائد أخرى للرجل منها، مثل: رفع جودة السائل المنوي، وزيادة إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون، هذا بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية، وكلها أمور تعزز القدرة الجنسية للرجل بالطبع.
  3. يحتوي الفول السوداني أيضاً على ريسفيراترول وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تعزز الصحة الجنسية للرجال، ومن المعروف أن الريسفيراترول يحسن صحة الحيوانات المنوية ويمنح الرجل انتصاباً قوياً وسليماً.
  4. يقلل تناول الفول السوداني خطر الإصابة بداء السكري، وذلك بفضل محتواه من الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والبروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة، ومن المعروف أن داء السكري في حد ذاته يعطل القدرة الجنسية عند الرجال.
  5. يتميز الفول السوداني بمحتواه من البروتين، وهو مصدر لبناء العضلات ورفع المناعة عند الرجال؛ مما يدعم العملية الجنسية ويعززها.
  6. يخفض الفول السوداني نسبة الإصابة بمرض الزهايمر.
  7. يعالج ارتفاع ضغط الدم.
  8. تقليل حجم الورم والاحتقان في البروستاتا.
  9. يقي من أمراض المرارة.
  10. يساعد على إنقاص الوزن.

نسبة البروتين في الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني مصدراً غنياً للبروتين اللازم لبناء العضلات ودعم المناعة وتسريع الشفاء من الجروح، بل وكل عمليات الإصلاح والنمو في الجسم، ولا يفوتنا أن تناول كمية مناسبة من البروتين يساعد على حرق الدهون وضبط الوزن.

ولك أن تعلم أن كل 28 جراماً من الفول السوداني تحتوي على كمية من البروتين تقدر ب7 جرامات، وهي نسبة عالية تجعل من الفول السوداني مصدراً للبروتين لمن يتبعون النظام النباتي.

مضار الفول السوداني للرجال

لا يوجد دليل علمي يثبت أضرار الفول السوداني على الرجال من الناحية الجنسية، بل على العكس تماماً، فهو طعام يحمل الكثير من الفوائد الداعمة للجنس عند الرجال.

وبالرغم من ذلك يحمل تناول الفول السوداني بعض الخطورة لفئة معينة سواء الرجال منهم أو النساء، وهم من يتحسسون من تناول الفول السوداني، وهؤلاء تظهر عليهم أعراض الحساسية تجاه الفول السوداني كالتالي:

  1. الإصابة بالإسهال.
  2. تورم الشفاه والوجه والحلق.
  3. أعراض الأزمة الصدرية.
  4. حكة وتورم في الجلد.
  5. قيء.
  6. أعراض التسمم الغذائي.

أضف الفول السوداني إلى أطباقك ونظامك الغذائي، حتى يمكنك حصد فوائد الفول السوداني للجنس عند الرجال، هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى، لكن تأكد أولا أنك لا تتحس من تناوله.
 

  • الأسئلة الشائعة عن فوائد الفول السوداني للرجال

  1. هل الفول السوداني يزيد الرغبة عند الرجال؟
    نعم يزيد تناول الفول السوداني الرغبة عند الرجال بفضل احتوائه على الأرجينين الذي يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون.
  2. هل الفول السوداني يرفع هرمون التستوستيرون؟
    يرفع الفول السوداني معدل هرمون الذكورة بفضل احتوائه على الأرجينين كحمض أميني هام للرجال.
  3. ماذا يحدث اذا تناولت الفول السوداني يوميا؟
    1- خفض ضغط الدم. 2- حماية القلب من الأمراض. 3- الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن. 4- رفع الكوليسترول النافع. 5- تقليل التورم والاحتقان في البروستاتا. 6- الحماية من خطر الالتهابات. 7- الوقاية من داء السكري. 8- زيادة الرغبة الجنسية.
  4. هل الفول السوداني يسبب العجز الجنسي؟
    لا يوجد دليل علمي يثبت مضار الفول السوداني على الجنس عند الرجال، بل على العكس، فهو يدعم الرغبة الجنسية ويدعم صحة الحيوانات المنوية ويزيد من إفراز هرمون الذكورة.